المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

مناصير محتجون يغلقون طريق التحدي لأكثر من ساعتين

مناصير محتجون يغلقون طريق التحدي لأكثر من ساعتين

أغلق المناصير المتضررين من إنشاء سد مروي طريق التحدي بالقرب من مدينة الدامر لحوالي ساعتين.

وفرقت الشرطة المحتجين بالغاز الميل للدموع وأوقفت سبعة من شباب المناصير وإصابة آخرين.

وفي الأثناء اعتقلت السلطات اصيب خمسة اشخاص واعتقلت لسلطات ثمانية آخرين شاركوا في مظاهرة سيرها طلاب جامعة وادي النيل تضامناً مع أهلهم في المناصير.

وقال رئيس رابطة طلاب المناصير بالجامعات والمعاهد العليا محمد النذير ان المحتجين غضبوا من قرارات لجنة التحكيم التي اعطت منازل وأراضي زراعية لـ(150) متضرر من جملة (4) آلاف.

وذكر النذير ان المحتجين تجمعوا بالطريق المؤدي الى قرى الموطنين بطريق التحدي بالقرب من تفتيش مدينة الدامر في التاسعة من صباح امس ورفعوا شعارات مناهضة لقرار لجنة التحكيم وإنشاء السد وفرقتهم الشرطة في الحادية عشر من صباح امس .

وأضاف (الشرطة أوقفت سبعة من شباب المناصير منهم الاستاذ عوض الكريم عربي وعبد العزيز ابو قرون وعلي عباس ومحمد عثمان صالح). وأشار الى اصابة عدد من المواطنين بجروح طفيفة.

وقال ان وفد من المتأثرين بالتحكيم أتى الى الخرطوم وقابل مفوض الأراضي محمد الأمين الذي أوضح لهم عدم قدرته على فعل أي شئ في القضية.

وقال النذير ان المناصير الموطنين يعانون من الاحتكاكات مع الجعليين المستضيفين في تحديد مساحة المشروع، بالاضافة الى عدم وجود مياه صالحة للشرب. وقال (المياه تأتي من الترعة مباشرة الى الحنفية).

ويذكر ان لجنة التحكيم تتكون من ممثل المتضررين وممثل وحدة السدود وقاضي.

المصدر: الجريدة