شبكة الهداية الإسلامية

صحيفة أمريكية : ترامب ونتنياهو وجهان لفساد واحد

Thu 2018-1-11 12:24:53
عدد الزيارات: 18

صحيفة أمريكية : ترامب ونتنياهو وجهان لفساد واحد

المصدر: صحف

اعتبر الكاتب الأمريكي "إيشان ثارور" أن رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بينامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهان لفساد واحد، وذلك في إشارة إلى فضائح نجليهما التي أصبحت مثار تندّر وجدل في كل من الولايات المتحدة و"إسرائيل".

وفي مقال نُشر بصحيفة الواشنطن بوست أمس أوضح ثارور أن ترامب سارع، أواخر العام الماضي، للدفاع عن ابنه بعدما أُثيرت حوله قضية اجتماعه في العام 2016 بمجموعة من الروس المرتبطين بالكرملين لغرض دعم والده في الانتخابات الرئاسية، وهو الاجتماع الذي وصفه ستيفن بانون، مستشار البيت الأبيض السابق بأنه "خيانة".

نتنياهو، حليف ترامب، وجد نفسه في موقف مماثل للدفاع عن ابنه (يائير)؛ بعد أن بثّت القناة الثانية "الإسرائيلية" تسجيلاً صوتياً له وهو يتحدّث عن دور والده في صفقة للغاز، حيث طلب يائير من صديقه أوري، الابن الأكبر لإمبراطور الغاز "الإسرائيلي" كوبي ميمون أن يقرضه مبلغاً من المال ليمنحه لفتاة تعرٍّ.

وقال يائير في التسجيل: "يا صديقي، لقد ساعدكم والدي في الظفر بصفقة بقيمة 20 مليار دولار، وأنت ترفض أن تقرضني 400 شيكل؟". وقد أوضح يائير أن الأمر كان مجرد "مزحة سخيفة" جاءت تحت تأثير الكحول.

ويأتي الكشف عن ذلك التسجيل في وقت تجري فيه الشرطة "الإسرائيلية" تحقيقات بشأن مزاعم فساد ضد بنيامين نتنياهو.

وأذاعت القناة الثانية الإخبارية "الإسرائيلية" تسجيل المكالمة على الرغم من محاولات فريق محاماة نتنياهو ثني القناة عن بثها.

ومع استمرار التحقيقات القانونية الجارية في سلوك كل من ابني ترامب ونتنياهو، فإن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يواصلون هجومهم عليهما، خاصة أن كلاهما أثار انتقادات العالم بعد قرار ترامب نقل سفارة أمريكا في "إسرائيل" إلى القدس المحتلة باعتبارها عاصمة لـ "إسرائيل".