شبكة الهداية الإسلامية

شيعة إيران" تقتل القتيل وتمشي في جنازته"

Fri 2013-5-17 12:09:02
عدد الزيارات: 539

شيعة إيران" تقتل القتيل وتمشي في جنازته"

أكدت مصادر بالخارجية المصرية إن مصر تلقت أمس الخميس دعوة من إيران للمشاركة في اجتماع دولي بشأن سوريا من المقرر أن تستضيفه طهران أواخر الشهر الجاري، كما أكدت المصادر أن مصر ستشارك في مؤتمر آخر تستضيفه العاصمة الأردنية عمان في 21 مايو الجاري لمجموعة الدول الداعمة للائتلاف الوطني المعارض في سوريا.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن السفير مجتبي أماني رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة قام بتسليم المسؤولين المصريين الدعوة إلى المؤتمر الذي كان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد أعلن مؤخرا عن إقامته.

من جهة أخرى، قال مصدر بالخارجية المصرية إن مصر ستشارك في اجتماع عمان لمجموعة الدول الداعمة للائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، بعد اجتماع عقد في مدينة إسطنبول التركية قبل نحو أسبوعين.

وتضم المجموعة 11 دولة، منها خمس عربية هى مصر وقطر والسعودية والإمارات والأردن، إضافة إلى تركيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا، وهي الدول الأكثر ارتباطا بالأزمة السورية من بين مجموعة أصدقاء سوريا التي تضم 140 دولة عبرت عن دعمها للمعارضة السورية.

جدير بالذكر أن (حزب الله) الشيعي قد اعترف مؤخراً بعلانية بالمشاركة في الحرب التي يشنها نظام الأسد ضد الشعب السوري الثائر، بحجة الدفاع عن "نظام المقاومة"، وما وصفها بالمقدسات الشيعية، ويتم ذلك في إطار تتنفيذ التعليمات الصادرة من إيران بواسطة المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي بوضع كل الثقل العسكري للحزب في سوريا، مهما كلف الأمر، لمنع سقوط الأسد !! " تقتل القتيل وتمشي في جنازته".