المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

فتيات الإسكندرية يؤكدن مواصلة مناهضة الانقلاب

فتيات الإسكندرية يؤكدن مواصلة مناهضة الانقلاب

أكدت الفتيات اللائي سبق أن اعتقلن في الإسكندرية وأخلي سبيلهن أمس السبت استمرارهن بالمشاركة في المظاهرات والفعاليات المناهضة للانقلاب.

في حين برأت محكمة بالقاهرة 155 من مناهضي الانقلاب في أحداث 6 أكتوبر الماضي، كما تنحت محكمة جنايات القاهرة عن نظر محاكمة قياديين بجماعة الإخوان المسلمين "لاستشعارها الحرج".

وفي أول تعليقات لهن بعد أن حكمت محكمة الاستئناف بالإسكندرية يوم أمس على 14 منهن بالسجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وعلى سبع منهن قاصرات بالبراءة.

أكدت الفتيات عزمهن على مواصلة المشاركة في الأنشطة المناهضة للانقلاب، وعدم تأثر عزيمتهن بتجربة احتجازهن على خلفية التظاهر.

وقد أخلت السلطات المصرية مساء أمس سبيل الفتيات الـ21 المعروفات إعلامياً باسم "فتيات الإسكندرية"، بعد أن كانت محكمة استئناف الإسكندرية قد قضت في وقت سابق من اليوم نفسه بالإفراج عنهن.

وقضت بالسجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ على 14 فتاة من أعضاء حركة "سبعة الصبح"، اللواتي تظاهرن تأييداً لشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي الشهر الماضي.

كما حكمت ببراءة سبع قاصرات في القضية نفسها مع وضعهن تحت الاختبار القضائي لمدة ثلاثة أشهر.

من جهته، قال المتحدث باسم هيئة الدفاع عن الفتيات أحمد الغامري "نحن غير راضين عن الحكم بشكل كامل لأنه رغم أنه حكم بإخلاء سبيل الفتيات، فإنه ما يزال فيه اتهام للبنات بأنهن ارتكبن أفعالا ضد القانون".

وأضاف "سنلجأ إلى محكمة النقض للطعن على الحكم والحصول على البراءة الكاملة لهن بإذن الله".

المصدر: الجزيرة نت