المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

إخوان ليبيا يطالبون الحكومة بإعلان موقف واضح من حفتر

إخوان ليبيا يطالبون الحكومة بإعلان موقف واضح من حفتر

طالب محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، حكومة بلاده بأن تعلن موقف واضح مما يسمي بـ"عملية الكرامة"، ومن اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ووصف صوان، في تدوينه له، اليوم الخميس، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" (صمت الحكومة في مواجهة ما يقوم به حفتر من قصف لمدينة بنغازي متحدياً مؤسسات الدولة وخارجاً عن إطار القانون) بـ "المخزي"، حسب وصفة.

وكان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر دشن في 16 من شهر مايو الماضي عملية عسكرية اسماها “عملية الكرامة” قال إنها ضد كتائب الثوار (تابعة لرئاسة الأركان) وتنظيم أنصار الشريعة الجهادي بعد اتهامه لهم بالتطرف والارهاب والوقوف وراء تري الأوضاع الأمنية وسلسلة الاغتيالات بمدينة بنغازي، فيما اعتبرت الحكومة الليبية ورئاسة الأركان تحركات حفتر بأنها "انقلاب على شرعية الدولة".

كما طالب رئيس حزب العدالة والبناء من حكومة بلاده أن "تعلن بنفسها قيادة الحرب علي الإرهاب تحت أي مسمي"، متسائلاً: "إن كانت الحكومة عاجزة فلماذا تمسكت واستماتت علي البقاء والاستمرار في تحمل مسؤولياتها أمام الشعب الليبي؟".

ورفضت حكومة تسيير الأعمال الليبية الحالية برئاسة عبدالله الثني تسليم السلطة لحكومة أحمد معيتيق التي انتخبها المؤتمر الوطني العام، قبل الفصل في دعوى قضائية، بشأن قانونية وشرعية الحكومة الجديدة من عدمه.

وكان البرلمان الليبي انتخب أحمد معيتيق، وهو رجل أعمال، رئيسا للحكومة الجديدة في بداية مايو الماضي، في جلسة سادتها الفوضى واتهم خلالها بعض النواب، البرلمان، بتنصيب معيتيق بالقوة..

إلى أن حسمت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا في ليبيا، الأمر وقضت في 9 يونيو الماضي، بعدم دستورية انتخاب معيتيق رئيساً للحكومة.

المصدر: القدس العربي