المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

مجموعات من الحوثيين تسلم نفسها للقوات السعودية على الحدود

مجموعات من الحوثيين تسلم نفسها للقوات السعودية على الحدود

أكدت مصادر مطلعة، استسلام مجموعات من الحوثيين للقوات السعودية المرابطة على الحدود الجنوبية، بعد أن سلموا ما لديهم من أسلحة، بسبب خطة الخناق التي تضعها القوات البرية السعودية، وكذلك قوات حرس الحدود للمتمردين على الحد الجنوبي.

يأتي ذلك في وقت أدت الضربات المتوالية للقوات السعودية على الحدود السعودية اليمنية، إلى تهالك كبير في صفوف الميليشيات الحوثية.

كما أعلن قادة ألوية عسكرية تأييدهم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وسط مطالب بمحاكمة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

من جهة أخرى، قالت مصادر دبلوماسية أن الأمين العام للامم المتحدة "بان كي مون" يعتزم تعيين الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثاً خاصاً جديداً إلي اليمن ليحل محل جمال بن عمر الذي استقال بعد ان فشلت خطته للسلام في وقف الحرب في البلد العربي الفقير.

واضافت المصادر بأن أحاطة بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي علماً بشكل غير رسمي بنيته تعيين ولد شيخ أحمد ليحل محل بن عمر الدبلوماسي المغربي المخضرم الذي توسط في اتفاق في 2011 لعملية انتقال بهدف إخماد الاضطرابات السياسية في اليمن.

وقال مصدر دبلوماسي مشترطاً عدم الكشف عن هويته "قرر الأمين العام تعيين ولد شيخ أحمد وسيرسل رسالة الي المجلس قريباً بشأن التعيين."

وقال مصدر دبلوماسي آخر أنه لم يتضح متى سيرسل بأن رسالته إلى مجلس الأمن مضيفاً أن ذلك قد يحدث اليوم الجمعة أو في الاسبوع القادم.

المصدر: المسلم