المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

حزب المؤتمر الشعبي اليمني يؤكد عزل “صالح” من رئاسته

حزب المؤتمر الشعبي اليمني يؤكد عزل “صالح” من رئاسته

أكد قادة في حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن، رغبة فروعه في مختلف المحافظات وكافة الأطر التنظيمية المختلفة، بتولي الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئاسة الحزب، وتنفيذ قرارهم بعزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن قيادات في المؤتمر، التقت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، وأكدت “إحالة صالح للمحاسبة التنظيمية، وذلك لخروجه عن أدبيات الحزب وميثاقه الوطني، في ذهابه للتحالف مع الحوثيين لتدمير البلد، والانقلاب على الدولة، ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.

ووفقًا للوكالة، فقد أكد قادة في حزب “المؤتمر”، بأن “لا شرعية حزبية”، لأي وفد يمثل المؤتمر الشعبي العام يكون مرشحًا من قبل صالح في أي مشاورات سياسية.

وقالت، إن الرئيس هادي، التقى اليوم، عددًا من أعضاء اللجنة العامة والدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، وناقشوا التطورات الحاصلة في اليمن.

وأشاد هادي بجهود حزب المؤتمر، وقياداته في تحديد مواقفهم للحفاظ على كيان المؤتمر “الذي ينحاز للوطن باعتباره تنظيمًا وطنيًا لا يختزل مطلقًا في شخص ليسير به إلى الهاوية وبالشعب نحو المجهول”، (في إشارة للرئيس السابق علي عبدالله صالح).

وقالت مصادر في الحزب (فضلت عدم ذكر اسمها)، إن القيادات التي أقرت عزل صالح، أقرت أيضًا تعيين أحمد عبيد بن دغر، نائبًا أول لرئيس الحزب، والذي كان يشغله هادي في السابق.

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل صالح، حول القرارات التي اتخذت بعزله من زعامة الحزب، الذي حكم اليمن منفردًا في السابق باعتباره حائزًا على أغلبية البرلمان.

المصدر: وكالات