المشرف العام الشيخ الدكتور

محمد عبدالكريم الشيخ

“ويكيليكس” يفضح أسرارًا لرئيس الاستخبارات الأمريكي

“ويكيليكس” يفضح أسرارًا لرئيس الاستخبارات الأمريكي

كشف موقع ويكيليكس أسرارًا لرئيس الإستخبارات المركزية “جون برينان” بعد أن نشر رسائل من صندوق البريد الإلكتروني الخاص به.

وأعلن ويكيليكس أنه تم الحصول على مضمون صندوق البريد الإلكتروني الخاص برئيس الوكالة الإستخباراتية المركزية و أنه تم نشر بعض الرسائل فيما سيتم نشر رسائل أخرى أكثر حساسية قريبًا.

وقد ضمت المعلومات المنشورة رسائل لتطبيق “أساليب الاستجواب القاسية” في حق المتهمين “بالإرهاب” وبيانات خاصة بعشرات المسؤولين في الإستخبارات الأمريكية.

وكانت وكالات الأنباء في وقت سابق قد صرحت بأن طالب في مدرسة ثانوية أمريكية استطاع خرق البريد الإلكتروني لبرينان باستعمال شركة AOL وحصل على معلومات سرية للغاية وأن الاستخبارات الأمريكية تبحث عنه.

فيما أكد الشاب الأمريكي تمكنه من قرصنة الحساب التابع لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” جون برينان و انه عثر على بيانات مهمة مشيرًا إلى أنه قام بهذه العملية تضامنا مع الشعب الفلسطيني لحث الولايات المتحدة الأمريكية على وقف دعم “إسرائيل” ماديًا، وفق تغريدة نشرها الشاب على حسابه على موقع تويتر.

من جهتها, ادانت “وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية”، قرصنة الرسائل الإلكترونية الشخصية لمديرها جون برينان.

وقالت “سي آي أي”: “ليس هناك أي إشارة إلى أن الوثائق التي نشرت حتى الآن سرية”. وادانت أيضاً قرصنة حساب عائلة برينان التي تشكل جنحة.

ونشر الموقع ست وثائق يفترض أنها من رسائل إلكترونية خاصة برئيس جهاز الاستخبارات الأميركي.

لكن هذه الرسائل تعود إلى الفترة الممتدة بين 2007 و2009، أي قبل تسلمه منصبه في 2013.

وذكر موقع ويكيليكس أنه “سينشر في الأيام المقبلة وثائق من بريد الرسائل الإلكترونية غير الحكومية لمدير الـ (سي آي أي) جون برينان”، مؤكداً أن “برينان استخدم هذا الحساب من حين لآخر من أجل مشاريع مرتبطة بالاستخبارات”.

المصدر: وكالات